جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 332 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

قضايا وآراء
[ قضايا وآراء ]

·مروان مشتهى : أيها الإنسان .. صبرك يكمن في ابتلاءك
·صالح الشقباوي : الشياطين وابلسة الوطن يتحالفون لإسقاط الشرعية
·صالح الشقباوي : ردا على اخي وصديقي د.نافذ الرفاعي التنوير في الفكر العربي
·عائد زقوت : رسائل الرمال الساخنة والمياه الدافئة
·اللواء عرابي كلوب يكتب : ذكرى رحيل المناضلة لوسيا توفيق حجازى
·حنا عيسي : ما هي حقيقة وثيقة كامبل السرية وتفتيت الوطن العربي؟
·ابراهيم احمد فرحات : {{الطيب عبدالرحيم ابوالعبد}
·سالم سريه : اللوبي الصهيوني في فرنسا –الجزء الخامس
·سري القدوة : ميثاق الشرف بين الأحزاب والفصائل المشاركة في الانتخابات الفلسطينية


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
أخبار عربية: الإخوان يستعرضون العضلات في وجه المجلس العسكري
بتاريخ الأربعاء 20 يونيو 2012 الموضوع: عربي ودولي

"الإخوان" يستعرضون العضلات في وجه المجلس العسكري
القاهرة- منار زيود- المتابع للمشهد الميداني والسياسي في مصر يصل إلى نتيجة أن جماعة الإخوان المسلمين، وحزبها السياسي "الحرية والعدالة" باتوا يستعرضون العضلات بوجه المجلس العسكري


"الإخوان" يستعرضون العضلات في وجه المجلس العسكري
القاهرة- منار زيود- المتابع للمشهد الميداني والسياسي في مصر يصل إلى نتيجة أن جماعة الإخوان المسلمين، وحزبها السياسي "الحرية والعدالة" باتوا يستعرضون العضلات بوجه المجلس العسكري الذي أصدر دستورا مكملا، تعتبره "الجماعة" لا يلبي الحد الأدنى، وأنه يعطي الجيش صلاحيات واسعة على حساب مرشحهم محمد شفيق الذي بالغالب سيكون هو أول رئيس لمصر بعد ثورة 25 يناير.

ما يعطي "الجماعة" الطمأنينة أن المؤشرات القوية والنتائج غير الرسمية لجولة الإعادة لانتخاب رئيس مصر القادم، تظهر تفوق د. مرسي رئيس حزب الحرية والعدالة، على منافسه الفريق أحمد شفيق آخر رئيس وزراء في حكم الرئيس المتنحي محمد حسني مبارك، بفارق يصل إلى مليون صوت.

وفي هذا الإطار سيرت جماعة الإخوان وبمعاونة قوى ثورية وإسلامية أخرى مساء اليوم مسيرات وسط العاصمة المصرية القاهرة من أكثر من محور باتجاه ميدان التحرير، للتأكيد على رفض قرار المحكمة الدستورية بحل مجلس الشعب ورفض الأسلوب الذي يدير فيه المجلس العسكري البلاد.

وقد حاولت إحدى المسيرات في وقت سابق اقتحام مجلس الشعب، كما حاول ستة من النواب السابقين دخول مبنى البرلمان المصري، إلا أن الأمن صدهم ومنعهم من ذلك.

ومن خلال متابعة المشهد الميداني يتضح أن الأمور تسير باتجاه "تسخين" الشارع باتجاه المجلس العسكري، حيث ردد عناصر جماعة الإخوان مساء اليوم في ميدان التحرير وبمرور إحدى المسيرات من أمام مبنى مجلس الوزراء هتافات مناهضة للمجلس العسكري، وأخرى ضد "الفلول" وتهاجم الفريق أحمد شفيق المرشح لرئاسة الجمهورية، كما نددوا بالإعلان الدستوري المكمل وبحل مجلس الشعب.

كما ردد المشاركون عبارات "مجلس شعب من غير شرعية، العسكري سرق الشرعية"، "عسكرية ليه إحنا فى سجن ولا إيه"، فيما رفع آخرون صور مرشح الرئاسة محمد مرسي، ويافطات ضخمة كتب عليها: "صوت الشعب يقول استمرار مجلس الشعب، بطلان الحكم الدستوري، وبطلان الإعلان الدستوري، ومطلوب إعادة محاكمة القتلة، ولا صوت يعلو فوق صوت الشعب".

وواصلت مختلف المسيرات التي انطلقت من مناطق مختلفة في القاهرة المسير نحو ميدان التحرير، حيث ينظم الأخوان وقوى أخرى "مليونية" للتأكيد على رفض حل مجلس الشعب، وتزايدت أعداد المتظاهرين مساء بعد انخفاض درجات الحرارة، حيث لم تكن بالحشد الكبير خلال ساعات النهار، إلا أن الأمور تسير باتجاه أن يؤم الميدان عدد كبير من المتظاهرين، الذين كلما زاد عددهم، يعطي الطمأنينة للإخوان، بأنه بإمكانها أن تدخل بـ"مغامرات" مع المجلس العسكري.

وكانت 6 قوى ثورية، قد أكدت في بيان صحفي مشترك رفضها التام للإعلان الدستوري المكمل، معتبرة أنه يأتي في إطار مواصلة عملية الانقلاب العسكري، الذي بدأ يوم 12 شباط 2011 بعد تنحي الرئيس المخلوع، والذي ترسخ في شكل الإعلان الدستوري الأول الذي صدر في آذار 2011، وما ترتب عليه من ترتيبات انتقالية، وصفتها بأنها "هزلية ومفسدة"، حسب تعبيرها.

وطالب هذا البيان الشعب المصري برفض هذا الإعلان، وأن يجسد رفضه بالمشاركة في التحركات الجماهيرية الرافضة له، من منطلق الإصرار على استمرار الثورة حتى تحقق أهدافها، وعدم ضياع حقوق الشهداء.

كما دعت هذه القوى الرئيس المنتخب، بإصدار عفو فوري عن كل المدنيين المحبوسين عسكريًا، وتشكيل لجنة للتحقيق في كل الجرائم، التي تم ارتكابها في حق الثوار ومعاقبة قتلة الشهداء، وإلغاء كل الترتيبات الاستثنائية، التي تقيد من ممارسة الحقوق الديمقراطية.

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول عربي ودولي
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن عربي ودولي:
هيكل: الربيع بدأ عربيا لكن لم يستمر بعد تدخل الناتو في ليبيا واسرائيل سعيدة باحد



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.21 ثانية