جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 270 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

شؤون فلسطينية
[ شؤون فلسطينية ]

·المالكي: فلسطين تشتكي الولايات المتحدة إلى محكمة العدل الدولية.
·الذكرى الـ 66 لاستشهاد بطل القُدس وفلسطين عبد القادر الحسيني
·حين تنتصر سجادة الصلاة على خوذة الجندي!
·قرى القدس المدمرة
·حنا عيسى : المتاحف في القدس
·إنذار متأخر قبل الطوفان
·تواصل تختتم المرحلة الثانية من مراحل مشروع نجمة وقمر في محافظة خان يونس
·خان يونس بلدنا
·وزارة الصحة تصرف شهرين من مستحقات عمال شركات النظافة بمستشفيات غزة


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: أيدي عاملة.. طفولة ضائعة معرض فني بجسد معاناة أطفال غزة المحاصرين
بتاريخ الثلاثاء 19 يونيو 2012 الموضوع: متابعات إعلامية

أيدي عاملة.. طفولة ضائعة معرض فني بجسد معاناة أطفال غزة المحاصرين
غزة -عطية شعت - سنظل نرسم ونصور حجم المعاناة التي يعانيها أطفال غزة وخاصة الأطفال الذين تركوا ألعابهم وكتبهم والتحقوا بسوق العمل


أيدي عاملة.. طفولة ضائعة معرض فني بجسد معاناة أطفال غزة المحاصرين

غزة –- عطية شعت
سنظل نرسم ونصور حجم المعاناة التي يعانيها أطفال غزة وخاصة الأطفال الذين تركوا ألعابهم وكتبهم والتحقوا بسوق العمل في جمع الحصمة والأنفاق وغيرها من الأعمال الخطرة والتي أدت لوفاة العشرات منهم ،حتى يسمعنا العالم بمنظماته وشعوبه ،وينتصر لنا ،و سنحلم بحياة كريمة حتى يتحقق الحلم ويزول الحصار ، كلمات صدحت بها صوت الطفلة الفنانة تسنيم الفرا في كلمتها الافتتاحية للمعرض الفني "أيدي عاملة طفولة ضائع، الذي نظمه اليوم نادي الشروق والأمل ومركز نوار التربوي التابعان لجمعية الثقافة والفكر الحر ، في مقر نادي الشروق والأمل غرب محافظة خانيونس .
المعرض الفني الذي ضم (70) صورة فوتعرافية ولوحة فنية التقطتها عيون حالمة وأبدعتها أنامل صغيرة ،جمعت النقيضين معا في حياة أطفال القطاع ، المعاناة والتي جسدتها بعض الصور والرسومات من خلال تسليط الضوء على حياة الأطفال العاملين بالأنفاق وجمع الحصمة وغيرها من الأعمال الخطرة ، وبينت مدى الشفاء المرسوم بدقة على وجوهم ،والفرح والذي أوضحته بعض الرسومات لأطفال يلهون ويلعبون ويمارسون حياتهم الطبيعية .
الطفلة إسراء المصري قالت:" أن تجسيد حالتي الفرح و المعاناة في الصور والرسومات لتوضيح مدى الشقاء الذين يعانوه الأطفال العاملين ،ولنبين أن مكانهم الطبيعي المدارس وان لهم حق باللعب والترفيه والحياة الكريمة .
وأكدت الطفلة المصري أن الحصار المفروض منذ ما يزيد عن خمس سنوات هو السبب الاساسى بترك العشرات من الأطفال لمدارسهم والالتحاق بسوق العمل لتامين لقمة العيش لأسرهم ،متسائلة لماذا لا يتحرك العالم لإنفاذ أطفال غزة وخاصة أن العشرات منهم ففدوا حياتهم بالأنفاق ؟
فيما طالبت الطفلة حنين الشنا(12)عاما المنظمات الدولية والعربية والمحلية المعنية بالأطفال بضرورة التحرك من اجل إنقاذ أطفال القطاع من الموت المحدق بهم ،مشيرة إلى عمالة الأطفال هي انتهاك لكافة حقوقهم الطبيعية واستغلال لبراءتهم اقتصاديا ونفسيا وجسديا .
و ومن جانبه أوضح خليل فارس ان المعرض جاء ضمن مشروع "حماية الأطفال وقت الصراع " الممول من الإتحاد الأوروبي من خلال مؤسسة كريستين إيد، يهدف لتعريف الأطفال بحقوقهم من خلال برامج تمكنهم من التعبير عن ذاتهم ، وتعريفهم بآليات الضغط والمناصرة وكيفية استثمارها في قضاياهم وإدارة أنشطتهم والدفاع عن حقوقهم بأنفسهم .

وأشار فارس إلى أن الأطفال قاموا بعدة جولات ميدانية في أماكن مختلفة شاهدوا بأنفسهم الانتهاكات التي تشكل خطرا على الأطفال،ترجموها بلوحات فنية وصور فوتوغرافية
وأكد مدير نادي الشروق والأمل أن الأطفال يسعون من خلال حملتهم المستمرة والتي تتخذ أشكالا مختلفة (معارض فنية – حلقات إذاعية – كتيبات – مؤتمرات صحفية – لقاءات مع مسئولين وحقوقيين ) إلى تشكيل جماعات ضاغطة من الأهالي والوزارات والمؤسسات وحقوق الإنسان وكل المعنيين من أجل وقف عمالة الأطفال وإيجاد الحلول لهؤلاء الأطفال".

. فيما دعت مريم زقوت مدير عام جمعية الثقافة والفكر الحر إلى تكثيف حملات الضغط والمناصرة المساندة لحقوق الأطفال في الدراسة و اللعب والتفكير والإبداع،والعمل بكل الوسائل من اجل التخفيف من معاناتهم اليومية .
وأكدت زقوت على أن أطفال مؤسسة الثقافة والفكر الحر سيستمرون بالعمل على كافة الأصعدة حتى تنتهي ظاهرة استغلال الأطفال ، مشيرة إلى أن الأطفال مكانهم المدرسة وساحات اللعب وليس الأنفاق والأسواق ،وان المستقبل لهم ولن تكون خلال الفترة القادمة طفولة ضائعة بل أيادي ناعمة
الأطفال الذين ينتمون لمركزي الشروق والأمل ونوار التربوي التابعان لجمعية الثقافة والفكر الحر، يقودون منذ ثلاثة أعوام تقريبا حملة ضغط ومناصرة منظمة ضمن "مشروع حماية الأطفال وقت الصراع" الممول من الاتحاد الأوروبي، للحد من تلك الظاهرة، تضمنت حلقات إذاعية، وزيارات ميدانية لمراكز حقوق الإنسان وللمسئولين ،وأنتجوا كتيبا رصدوا خلاله بالصورة كل الانتهاكات التي ترتكب بحق الأطفال العاملين.
ويذكر أن الأطفال القائمين على الحملة سيشاركون بمعرضهم وأعمالهم التي أنجزوها خلال السنوات الثلاث الماضية في ملتقى ثقافي في لبنان لمدة أسبوع هذا الشهر.


فيما دعت مريم زقوت مدير عام جمعية الثقافة والفكر الحر إلى تكثيف حملات الضغط والمناصرة المساندة لحقوق الأطفال في الدراسة و اللعب والتفكير والإبداع،والعمل بكل الوسائل من اجل التخفيف من معاناتهم اليومية .وأكدت زقوت على أن أطفال مؤسسة الثقافة والفكر الحر سيستمرون بالعمل على كافة الأصعدة حتى تنتهي ظاهرة استغلال الأطفال ، مشيرة إلى أن الأطفال مكانهم المدرسة وساحات اللعب وليس الأنفاق والأسواق ،وان المستقبل لهم ولن تكون خلال الفترة القادمة طفولة ضائعة بل أيادي ناعمةالأطفال الذين ينتمون لمركزي الشروق والأمل ونوار التربوي التابعان لجمعية الثقافة والفكر الحر، يقودون منذ ثلاثة أعوام تقريبا حملة ضغط ومناصرة منظمة ضمن "مشروع حماية الأطفال وقت الصراع" الممول من الاتحاد الأوروبي، للحد من تلك الظاهرة، تضمنت حلقات إذاعية، وزيارات ميدانية لمراكز حقوق الإنسان وللمسئولين ،وأنتجوا كتيبا رصدوا خلاله بالصورة كل الانتهاكات التي ترتكب بحق الأطفال العاملين.ويذكر أن الأطفال القائمين على الحملة سيشاركون بمعرضهم وأعمالهم التي أنجزوها خلال السنوات الثلاث الماضية في ملتقى ثقافي في لبنان لمدة أسبوع هذا الشهر.

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.07 ثانية