جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 290 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

شؤون فلسطينية
[ شؤون فلسطينية ]

·المالكي: فلسطين تشتكي الولايات المتحدة إلى محكمة العدل الدولية.
·الذكرى الـ 66 لاستشهاد بطل القُدس وفلسطين عبد القادر الحسيني
·حين تنتصر سجادة الصلاة على خوذة الجندي!
·قرى القدس المدمرة
·حنا عيسى : المتاحف في القدس
·إنذار متأخر قبل الطوفان
·تواصل تختتم المرحلة الثانية من مراحل مشروع نجمة وقمر في محافظة خان يونس
·خان يونس بلدنا
·وزارة الصحة تصرف شهرين من مستحقات عمال شركات النظافة بمستشفيات غزة


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: ( م.ت.ف ) بذكرى النكبة: الكفاح مستمر حتى الحرية والاستقلال
بتاريخ الأثنين 14 مايو 2012 الموضوع: متابعات إعلامية

Activists protest at the entrance to the West Bank Jewish settlement of Maale Adumim near Jerusalem, to show solidarity with Palestinian prisoners held in Israeli jails
'م.ت.ف' بذكرى النكبة: الكفاح مستمر حتى الحرية والاستقلال

رام الله – الصباح - جددت أمانة سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، تمسكها بالأهداف الوطنية وحق شعبنا الفلسطيني في الحرية والعودة وتقرير المصير الذي أقرته الشرعية الدولية.


'م.ت.ف' بذكرى النكبة: الكفاح مستمر حتى الحرية والاستقلال

رام الله – الصباح - جددت أمانة سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، تمسكها بالأهداف الوطنية وحق شعبنا الفلسطيني في الحرية والعودة وتقرير المصير الذي أقرته الشرعية الدولية.
وأعربت الأمانة في بيان صحفي لمناسبة الذكرى الـ64 للنكبة، عن فخرها واعتزازها بأهلنا الصامدين المتشبثين بأرضهم في مناطق الـ48 وبكل الفلسطينيين الذين بنوا مستقبل أبنائهم وهويتهم الفلسطينية رغم التشرد والآلام العظيمة.
وقالت في بيانها: 'في الوقت الذي يواصل فيه شعبنا كفاحه ضد الاحتلال، وتنشط فيه الدبلوماسية الفلسطينية في الأروقة الدولية لفضح الاحتلال وجرائمه، فإننا نواجه خطرا داخليّا كبيرا يتهدد مشروعنا الوطني برمته، وهو خطر استمرار الانقسام في قطاع غزة الذي يمزق الوحدة الجغرافية والسياسية لشعبنا'.
وأضافت: 'ننظر إلى غزة وقلوبنا يعتصرها الألم والقلق على مستقبل مشروعنا الوطني وعلى حياة أبناء شعبنا في القطاع الحبيب، الذين تزداد معاناتهم اليومية جراء الحصار الإسرائيلي الخانق وجراء سلخهم القسري عن أبناء شعبهم وامتدادهم الوطني والثقافي والفكري'.
وأكدت أن القيادة الفلسطينية بذلت كل الجهود لإنهاء الانقسام، وتجاوبت مع كل التفاهمات والجهود الفلسطينية والعربية من أجل إعادة ترميم الوحدة الوطنية وحماية النظام السياسي الفلسطيني القائم على الشرعية الانتخابية والتعددية السياسية، إلا أن حركة حماس وفي كل مرة تسوق الذريعة تلو الأخرى لإطالة عمر الانقسام للحفاظ على مصالح حزبية وفئوية ضيقة وامتيازات شخصية على حساب المصالح العليا لشعبنا وقضيته الوطنية.
ودعت حركة حماس، مجددا، إلى تطبيق إعلان الدوحة والورقة المصرية، باعتبارهما المدخلين المقبولين وطنيّا وعربيا لإنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية وحماية المشروع الوطني الفلسطيني.
وحيت الأمانة الأسرى البواسل الذين يخوضون معركة الأمعاء الخاوية.. معركة الكرامة والحرية، وطالبت بأوسع حملات الدعم والتضامن الجماهيري معهم داخل الوطن وخارجه وفي الدول العربية والصديقة في العالم، وذلك نصرة لقضيتهم العادلة.
وأكدت أولوية قضية الأسرى وسعيها الحثيث في كافة المحافل الدولية للإفراج عنهم دون قيد أو شرط، وطالبت المجتمع الدولي والأمم المتحدة بكافة مؤسساتها والمنظمات الحقوقية والإنسانية بالاضطلاع بواجباتها والوقوف إلى جانب أسرى الحرية، وإلزام دولة الاحتلال الإسرائيلي بإنهاء معاناتهم والالتزام بكافة الاتفاقيات والقوانين والأعراف الإنسانية الدولية ذات الشأن.
ودعت جماهير شعبنا في الوطن والشتات إلى إحياء هذه الذكرى بفعاليات كفاحية تواصل عزل الاحتلال وفضحه.
وقال البيان: 'منذ أربعة وستين عاما والشعب الفلسطيني يراكم بكفاحه وتضحياته المتواصلة لتحقيق أهدافه الوطنية في التحرر والاستقلال، وقد استطاع أن يحافظ على هويته الوطنية وتواصلها من خلال تأسيس منظمة التحرير الفلسطينية، التي شكل قيامها انعطافة جذرية في مسيرة الكفاح الوطني الفلسطيني، وتحويل الفلسطيني من لاجئ يحظى بالتعاطف الإنساني من الأسرة الدولية إلى مناضل من أجل الحرية يحظى بالاعتراف السياسي'.
وأضاف: 'تحل الذكرى الـ64 للنكبة في مرحلة سياسية دقيقة ومعقدة، تعصف بالمنطقة بأكملها، فيما يشهد المجتمع الإسرائيلي تحولات دراماتيكية عميقة باتجاه اليمين والتطرف، يغذيها الائتلاف الحكومي الإسرائيلي الحالي الذي يستند إلى قاعدة يمينية متطرفة، ويدعم بلا حدود المستوطنين ومشاريع الاستيطان والتوسع في الأرض الفلسطينية، وبخاصة في القدس المحتلة في محاولة يائسة لإضفاء الطابع اليهودي عليها ونزع هويتها العربية والإسلامية التاريخية'.
وأشار إلى أن حكومة الائتلاف الإسرائيلي لا يوجد على أجندتها سوى مواصلة وتصعيد كل ما من شأنه تقويض فرص السلام وتدمير حل الدولتين، وأكدت ذلك رسالة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو التي قدمها مستشاره إسحاق مولخو إلى الرئيس محمود عباس، والتي تؤكد أن الحكومة الإسرائيلية ما زالت بالعقلية المتطرفة ذاتها التي كانت السبب في وقف مسيرة المفاوضات وتعطُّل العملية السياسية.
وأكدت أن هذه التحديات الخطيرة التي تحدق بمشروعنا الوطني وأهداف شعبنا في الحرية والاستقلال تتطلب توحيد الجهود والطاقات الوطنية الفلسطينية لإفشال المخططات الإسرائيلية العنصرية، والمضي موحدين في معركتنا الدبلوماسية في أروقة الأمم المتحدة ومؤسسات المجتمع الدولي لاتخاذ القرارات والإجراءات الكفيلة بلجم إسرائيل وإرغامها على تنفيذ التزاماتها وتعهداتها وتطبيق قرارات الشرعية الدولية الخاصة بالصراع الفلسطيني والعربي الإسرائيلي.


 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.07 ثانية