جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 576 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

عربي ودولي
[ عربي ودولي ]

·وزراء المالية ومحافظو البنوك المركزية لدول مجموعة العشرين يعقدون اجتماعًا افتراض
·المملكة تقود اجتماعات وزراء السياحة لمجموعة العشرين
·كلمة وزير التجارة ووزير الاستثمار لوزراء التجارة والاستثمار
·سري القدوة : رسالة من داخل سجون الاحتلال
·أمين عام منظمة التعاون الإسلامي
·منظمة التعاون الإسلامي: بحث خطوات انشاء بنك الأسرة للتمويل الأصغر
·العثيمين يترأس جلسة الجهود المميزة للدول الإسلامية في مواجهة جائحة كورونا
·مرشح المملكة التويجري : المنظمة في حالة ركود وأتطلع إلى قيادتها
·مرشح المملكة لرئاسة منظمة التجارة العالمية يصل إلى جنيف


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
أخبار عربية: مليونية المصير تهتف ضد الإخوان وتتهمهم ببيع الثورة
بتاريخ السبت 21 أبريل 2012 الموضوع: عربي ودولي

 Egypt's military has faced repeated protests over its reluctance to give up power
مليونية 'المصير' تهتف ضد الإخوان وتتهمهم ببيع الثورة
ثوار التحرير يرشقون أمين عام حزب الاخوان بالاحذية خلال صعوده للمنصة
القاهرة - الصباح - توافد اليوم عشرات الآلاف من المصريين على ميدان 'التحرير' منذ الصباح الباكر، للمشاركة في المظاهرة المليونية، التي دعا إليها العديد من الأحزاب والقوى السياسية والإسلامية، تحت شعار جمعة 'تقرير المصير'، لمطالبة المجلس العسكري بتسليم السلطة في الموعد المحدد، بنهاية يونيو/حزيران القادم.


مليونية 'المصير' تهتف ضد الإخوان وتتهمهم ببيع الثورة

القاهرة - الصباح -  توافد اليوم عشرات الآلاف من المصريين على ميدان 'التحرير' منذ الصباح الباكر، للمشاركة في المظاهرة المليونية، التي دعا إليها العديد من الأحزاب والقوى السياسية والإسلامية، تحت شعار جمعة 'تقرير المصير'، لمطالبة المجلس العسكري بتسليم السلطة في الموعد المحدد، بنهاية يونيو/حزيران القادم.

كما تطالب المليونية بإلغاء المادة 28، وحلّ اللجنة العليا للانتخابات، وتفعيل دور البرلمان وإنشاء محاكم ثورية، وتفعيل قانون العزل السياسي، وإعداد الدستور بالتوافق الوطني مع عدم اشتراط إعداده قبل الرئاسة، وإسقاط حكم المجلس العسكري.

واللافت في مليونية اليوم سيطرت الهتافات المعادية لـ'الإخوان المسلمين' على الميدان ، يقابلها على الجانب الآخر 'نظيرتها' الإخوانية ذات الصوت المرتفع الناتج عن الحشد المتوقع للهجوم، مع بداية تدشين منصة الجماعة خرج هتاف مدوي لعدد من الثوار يقولون 'هما اتنين ملهمش أمان ،العسكر ويا الإخوان' ، قابله على الجانب الآخر هتاف 'إيد واحدة' ، في محاولة لإستعطاف الثوار المتواجدون بالميدان من كافة الفصائل الثورية ، تحول 'شباب الجماعة' إلى أقلية 'ميدانية' ،لم تشفع لهم أغلبية برلمانية خصمت دون أن يشعر مكتب الإرشاد من رصيد في الشارع الثوري ، مبادرات التهدئة بين الجانبين لم تفلح في رأب الصدع ، عقب تضامن قطاع كبير من شباب الميدان مع المهاجمين للإخوان ،وفي صوت واحد هتف الجميع 'بيع..بيع..بيع..الثورة يابديع' ،في إشارة لموقف الجماعة أثناء الذكرى الأولى للثورة ،وإصرارهم على الإحتفال على غير رغبة 'الثوار'..

رماد حرائق أحداث محمد محمود ومجلس الوزراء إشتعل في وجه شباب 'الجماعة' ،عقب حلقات نقاشية إتسعت داخل الميدان كوسيلة إلى توافق يحفظ مسار المليونية ،ويقطع الطريق على قوى الثورة المضادة في تشتيت 'الثوار'،،حوصر الإخوان باتهامات التخلي عن ميدان التحرير في 'أحداث محمد محمود' التي شهدت استشهاد أعداد كبيرة من شباب الثورة ،فضلا عن فقأ أعين المئات في مقدمتهم الناشط أحمد حرارة –أحد أيقونات الثورة ،إلى جانب وصف 'الثوار' وقتئذ بـ'البلطجة' ،و'الثورة المضادة' ،مصحوبا بـ'مخالفة' الميدان في أحداث مجلس الوزراء والتنسيق مع المجلس العسكري في تمهيد الطريق لـ'حكومة الجنزوري' ،دون مراعاة الرفض الشعبي للرجل وحكومته ..

واتسعت موجة الرفض لتواجد الإخوان المسلمين بالميدان ،في أعقاب وصف عدد من الثوار لهم بأنهم 'تجار الدين ' جراء تراجعهم عن موقفهم الرافض لخوض السباق الرئاسة ،إزاء النفور الثوري من شباب الجماعة وتهافت تبريراتهم المصنوعة في قالب متكرر والإصرار على تقديم إعتذار للثورة كشرط للتوافق ،لجأوا إلى العزف على وتر 'عايزين نرجع زي زمان ،إيد واحدة في الميدان '،و'بنشتم بعض لصالح مين'،و'يسقط حكم العسكر


ثوار التحرير يرشقون أمين عام حزب الاخوان بالاحذية خلال صعوده للمنصة
 
 
 تعرض الدكتور محمد البلتاجي، عضو مجلس الشعب وأمين عام حزب الحرية والعدالة التابع لجماعة الإخوان المسلمين في مصر، لإلقاء الأحذية في وجهة فور صعوده لمنصة الجمعية الوطنية للتغيير في ميدان التحرير بجمعة 'تقرير المصير'.
 
 وكانت مجموعة من الحاضرين قاموا بطريقة منظمة برشق البلتاجي بالأحذية بعد دقائق من إلقائه لكلمته للحاضرين أمام المنصة، فيما يبدو انه لم يعجبهم ما قاله، وذلك وفق ما قاله التلفزيون المصري الجمعة.
 
 وقال العضو القيادي الإخواني سابقا كمال الهلباوي من إحدى منصات الميدان إن من تركوا الميدان في الأوقات الصعبة خلال الفترة الماضية يتعين أن يعودوا إليه ولا يتركوه إلا بعد تحقيق أهداف الثورة.
 
 واستقال الهلباوي من الجماعة احتجاجا على قيامها بالترشح لمنصب رئيس الدولة على خلاف وعد قطعته على نفسها في السابق.
 
 وكانت مصر شهدت مظاهرات مؤيدة للثورة تحت شعار 'جمعة تقرير المصير واحياء الثورة' ، اذ خرج نحو مليوني شخص في القاهرة والمحافظات مطالبين المجلس العسكري بتسليم السلطة في التاريخ المحدد وهو نهاية شهر حزيران/ يونيو المقبل، واقرار قانون العزل السياسي وتطبيقه على المرشحين ، والغاء المادة 28 من الاعلان الدستوري التي تمنح حصانة قضائية للجنة الانتخابية العليا.
 
 وشارك في مليونية ميدان التحرير سبعون حركة وجماعة وحزبا، وجمعت لاول مرة منذ شهور بين الاخوان والسلفيين وشباب الثورة والليبراليين. ورغم الاتفاق على الاهداف المعلنة ظهرت الانقسامات واضحة بين التيارات السياسية المختلفة.
 
 وبدت كل من الحركات او التيارات السياسية حريصة على تحقيق اجندتها الخاصة، وظهرت شعارات فئوية وصور لمرشحين رئاسيين في خرق للاتفاق على ان تكون المليونية فوق الاحزاب والحملات الانتخابية.

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول عربي ودولي
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن عربي ودولي:
هيكل: الربيع بدأ عربيا لكن لم يستمر بعد تدخل الناتو في ليبيا واسرائيل سعيدة باحد



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.61 ثانية