جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 347 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

منوعات
[ منوعات ]

·طبيب الأسنان د. رفيق حجازي :الزراعة الفورية تتميز بأنها تتم في نفس اليوم
·التوقيت الأفضل لإجراء أشعة D4 للحامل
·هشاشة العظام ... الأعراض والأسباب والوقاية
·رواية - مطارح سحر ملص
·كورونا ينتشر في 4 دول عربية جديدة
·( وحده المتجهم ) كمال ميرزا يعرف
·تعزية ومواساة : الحاجة حليمة محمد مصطفى نصر ام محمد
·رواية الزغب النرجسي عواطف الكنعاني
·رواية خُلِقَ إنسانا شيزوفيرنيا


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
مقالات مميزة: في الذكرى السادسة لرحيل .... الشهيد ابو عملر
كتبت بواسطة زائر في الثلاثاء 09 نوفمبر 2010
الموضوع: قضايا وآراء

في الذكرى السادسة لرحيل .... الشهيد ابو عمار
ايها الاخ الشهيد والقائد والرمز والمثل الاعلى لنا شاء من شاء اقول ستبقى وستظل ذكراك متقدة فينا وفي الاجيال والاجيال  في ذاكرتنا وفي ذاكرتهم ما حيينا يا أباالاجياليا ابا الجميع !!! 
برحيلك ايها المناضل ....  رئيس و فائد حركة التحرير تاوطني الفلسطيني * فتح * ومنظمة التحريرالفلسطينية ...

في الذكرى السادسة لرحيل .... الشهيد ابو عمار
ايها الاخ الشهيد والقائد والرمز والمثل الاعلى لنا شاء من شاء اقول ستبقى وستظل ذكراك متقدة فينا وفي الاجيال والاجيال  في ذاكرتنا وفي ذاكرتهم ما حيينا يا أباالاجياليا ابا الجميع !!! 
برحيلك ايها المناضل ....  رئيس و فائد حركة التحرير تاوطني الفلسطيني * فتح * ومنظمة التحريرالفلسطينية .... والسلطة الفلسطينية  " فقدت  الزعامة العربية وقيادات الفلصائل الفلسطينية والاحزاب الفلسطينية ةالعربية والعالمية  والأوساط السياسية والثقافية والاجتماعية أحد أبرز قادتها، وذلك أثر النؤامرة البشعة الخيانية التي ارتكبتها الايدي الغميلة التابعة الى الموساد بدس السم لك والتي ادة بأستشهادك بعد صراع الالم ...... ألمت بك صبيحة يوم الاثنين الموافق في 11 / 11 / 2004 عن عمر ناهز الالف عام، وقد ووري جثمانك الطاهر الثرى الفلسطيني الذي كنت وكنا نحلم به ..... خرج لوداعك القاد والرؤسلء والملوك تاعربية والعالمية  والأحزاب السياسية ومنظمات حقوقية وفعاليات ثقافية واجتماعية وشخصيات دينية وحشد جماهيري بالملايين من كافة مكونات المجتمع العربي والدولي والاسلامي .
لقد تميزت بالحنكة والدراية فقد أكسبتك التجاربللثورات العالمية والخبرات  السياسية والثقافية والاجتماعية على مر السنوات خبرة في الكثير من الأمور، كانت ترى في استلامك هرم القيادة واجباً وتكليفاً لا وجاهة وتشريفاً، لقد تجمعت فيك  الكثير من الصفات والقدرات لا يمكن اختزالها في عنوان معين، فإن مآثرك وبصماتك على الساحة السياسية الفلسطينية  لا تعد ولا تحصى ولا يستطيع احد ان يعددها لوحده ، فلم تبخل ولو لحظة واحدة عن تقديم يد العون والمساعدة للمحتاجين بكل الوسائل والطرق التي كانت بحوزتك.
كانت تتعامل مع أصدقائك ورفاق دربك بالود والحكمة والعقلانية و وكنت تحوز على رضى الجميع بكلماتك الطيبة، وتواضعك الجم، وأدبك البالغ، تصغي إلى محدثيك بعناية فائقة، فأت  الذي لم تعرف الكراهية أو الحقد لابناء شعبك  سبيلاً إلى قلبك ووجدانك، وبقيت صاحب نخوة ملتزماً بثوابتك متمسكاً وحريصاً على مصالح شعبك الفلسطيني  بكل مكوناته والذي كان يتجلى في نضاله الدؤوب ضد الظلم والاضطهاد ومن أجل الديمقراطية وحقوق القومية العربية  والعدالة الاجتماعية.
هناك بعض من القادة الفلسطيينيين لها كاريزما خاصة، لها جاذبيتها ، لها بريقها، لها تأثير تتجاوز الجماعة لتطال الجماهير، لكن في حقيقة الأمر أن مثل هذه القيادات قليلة جداً، لما فيها من علمية ومبدئية عالية ورؤية سليمة تستوجب التدقيق والدراسة من كافة أصحاب الشأن والمعنيين في هذا المجال .... هم شهدؤنا الابطال .
لكن يبقى أبو عمار  ابو الشعب صاحبَ الشخصية الكاريزمية والرجل المعتدل الليبرالي والحاضر دائما في المشهد السياسي والثقافي والحراك الديمقراطي العام، وخاصة في المناسبات الوطنية والقومية بكوفيتك رمزنا المتواضع حيثما حل وأينما رحلت.
كانت المناضل بحق من دعاة المحبة الوطنية قولاً وفعلاً، وسعيت على الدوام إلى التقارب والتعاون بين الفصائل الفلسطينية ...... الوطنية ، إيماناً منك بوحدة المصير المشترك والمستقبل المنشود والتآخي بين الجميع.
عندما كنا نقف أمام هذا الرجل العظيم، نشعر بأننا نقف أمام رجلٍ يحمل الكثير من الأخلاق، ويتمتع بالطيبة والتواضع الممتزجة بحسن الظن بالآخرين، نظيف اليد والقلب واللسان، انك إنسان بكل معنى الكلمة، غيور على وطنك وشعبك، متواضع، مؤمن بقضيتك، تعتز بهويتك الوطنية الالفلسطينية العربية  مثلما كانت تعتز وتتفاخر بقوميتك العربية الاسلامية ، اقول  لقد جمعَ هذا الرجل في صفاته وروحه الوطنية وأخلاقه العالية جميع مواقف الرجال والمناضلين، وكانت مواقفه مشرفة في جميع المجالات والميادين، عملت بجد وإخلاص لخدمة شعبك الفلسطيني والعربي والاسلامي ووطنك فلشطين  حتى يوم رحيلك .
برحيلك ايها الرمز ايها المناضل ايها المقاتل يا رافع غصن الزيتون باليد وبندقية الثائر بيد  خسرت القوى السياسية الفلسطينية والفصائل الفلسطينية  خصوصاً الحركات الوطنية العربية والعالمية عموماً، أحد ابرز القادة العظام  البارزين لما كان يتمتع بها من مكانة لدى شعبه، وكان الراحل وجهاً ديمقراطياً منفتحاً على الجميع بدون استثناء، واستحق كل معاني التقدير والاحترام.
فألف رحمة على روحك الطاهرة يا أباعمار ، وستظل ذكراك متقدة في ذاكرتنا ما حيينا.
والى رفاق الدرب  الباقون اقول تذكروه وترحمو عليه واعملو بنفس المنهاج وعلى نفس الطريق وتمسطو بجميع الثولبت  وانها لثورة حتى النصر
 الكاتب : توفيق خليل ابو انس


 
روابط ذات صلة
· زيادة حول قضايا وآراء
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن قضايا وآراء:
عبد الاله الاتيرة : انقلاب جديد بالبلطة والبلطجة وحكم الملثم



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.23 ثانية